18أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة وخاصة فى المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية، وتدعيم الشراكة بين الجامعات المصرية والبريطانية.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن الدكتور خالد عبدالغفار التقى مع وفد من جامعة كينجز كولدج برئاسة د. مايكل اسكودير عميد طب الأسنان بجامعة كينجز كولدج، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان آليات التعاون بين الجامعات المصرية وجامعة كينجز كولدج وخاصة فى مجال طب الأسنان، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وإجراء الأبحاث العلمية فى المجالات ذات الأولوية والاهتمام المشترك، وتبادل الزيارات بين الأساتذة والخبراء والباحثين فى الجامعات المصرية بجامعة كينجز كولدج البريطانية، وكذلك التبادل الطلابى, والمنح الدراسية للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب لشباب الباحثين لتنمية قدراتهم التعليمية والبحثية والتدريبية.

كما ناقش الجانبان سبل التعاون فى مجال الأنظمة التعليمية واللوائح الدراسية وخاصة ما يتعلق بمعادلة الشهادات الدراسية.

من جانبه، أشار د. مايكل اسكودير إلى قيام الوفد بزيارة لكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، مشيدا بالمستوى التعليمى والتدريبى للكلية، وكذا العيادات التابعة لها, مؤكدا أهمية التعاون مع الجامعات المصرية فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى والتدريب.

 

المصدر: أونا – سياسة: تعاون مع جامعة كينجز كولدج بلندن فى مجال طب الأسنان
 

أخبار متعلقة