frffr

أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية، عن موافقة مجلس الإدارة على تعديل نموذج إخطار الاندماجات والاستحواذات، على أن يتم العمل به بداية من أول سبتمبر 2018.

وأوضح الجهاز في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم توفير نسخة الأخطار الجديد على الموقع الاليكتروني للجهاز www.eca.org.eg وذلك للأشخاص المعنيين, مضيفا أنه وفقا للفقرة الثانية من المادة 19 من قانون حماية المنافسة فإن على الأشخاص الذين تجاوز رقم أعمالهم السنوي 100 مليون جنيه, أن يخطروا الجهاز لدى اكتسابهم لأصول أو حقوق ملكية أو انتفاع أو أسهم أو إقامة اتحادات أو اندماجات أو دمج أو استحواذ أو الجمع بين إدارة شخصين أو أكثر بذلك وفقا للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

وأضاف الجهاز، أن القانون يرتب عقوبة خاصة لكل من أخل بواجب الأخطار المنصوص عليه في نص تلك المادة وفق المواعيد المقررة قانونا, مؤكدا أنه لن يتم الاعتداد بأية اخطارات مقدمة على نموذج الأخطار السابق في الاول من سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أنه على الأشخاص المعنيين تسليم الأخطار بعد استكمال كافة البيانات الواردة به وإلحاقه بكافة المستندات المطلوبة باليد، وكذلك على قرص صلب ” اسطوانة” باستخدام تطبيقات “ميكروسوفت وورد” و”ايكسل” في مقر الجهاز بالقرية الذكية .

ا ش ا

المصدر: أونا – اقتصاد: «حماية المنافسة» يعدل نموذج الأخطار عن الإندماجات والإستحواذات
 

أخبار متعلقة