2016-635918676231908714-190_resized

كتب – هاني رجب:

ينظم اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية ونقابة المستثمرين الصناعيين والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، المعرض “العربي الأفريقي والتعاون الدولي.. للاستثمار وبناء الإنسان” الأحد المقبل 18 نوفمبر ويستمر حتى 21 نوفمبر الجاري بمحافظة الأقصر.

وقالت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب: إن جلسات المؤتمر تعقد على مدى 4 أيام ستشهد الإعلان عن عدة شركات مساهمة في مشروعات اقتصادية مختلفة وطرح الأسهم للمشاركة مع توجه خاص بمحافظات الصعيد بداية من سوهاج.

وأضافت في بيان صحفي، أن اليوم الأول للمؤتمر سيشهد توقيع برتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وذلك فى إطار التعاون العربي الإفريقي بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون في قطاع التعليم الفندقى مع مؤسسة التنمية الدولية بإيرلندا “IDI”.

وأشارت يسي، إلى أن المؤتمر يعقد في إطار رؤية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي نحو الاهتمام بالتعاون مع القارة الإفريقية خاصة بعد اختيار مصر لترأس الاتحاد الإفريقي لعام 2019 ولأهمية تكاتف القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الحكومة في تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

يشارك فى المؤتمر والمعرض نخبة من سيدات ورجال الاعمال والمستثمرين بالمنطقة العربية والافريقية “الإمارت – السعودية – البحرين – الكويت– سلطنة عمان – الأردن – تونس – المغرب – الجزائر – السودان – لبنان – اليمن – ليبيا نيجيريا – غانا – توجو- ليبيريا – كينيا والدول الأجنبية السويد- لاتيفيا- أيرلندا – بلجيكا – كوريا الجنوبية، وممثلو منظمات المجتمع المدني والجمعيات والاتحادات ومجالس الأعمال مما سيعد فرصة جيدة لتعزيز التعاون في كافة القطاعات.

المصدر: أونا – اقتصاد: الأحد.. انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي للاستثمار وبناء الإنسان بالأقصر
 

أخبار متعلقة