أ ش أ

أعلنت غرفة شركات السياحة أن شركات السياحة مستمرة في تلقي طلبات الراغبين في الحج السياحي حتي 17 مارس، على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج يوم 27 مارس المقبل طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام والتي اعتمدتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.

وطالبت غرفة شركات السياحة من الشركات الاستفادة من التسهيلات التي تضمنتها ضوابط الحج هذا العام خاصة فيما يتعلق بكبار السن وارتباط العائلات.

وأكد باسل السيسي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أن الغرفة تواصل جهودها الهادفة لإنجاح موسم الحج هذا العام وتقديم كافة التسهيلات أمام ضيوف الرحمن من عملاء شركات السياحة، موضحا أن ضوابط الحج حددت شروطا معينة لاستلام جوازات الراغبين في آداء مناسك الحج، أهمها ألا يقل سن الرجل عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه، واشتراط وجود محرم مرافق للسيدات الأقل من 45 عاما والذي يتم تسجيله معهن في طلب واحد.

وأضاف أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن الضوابط تضمنت تسهيلات للأسر وكافة حالات الارتباط العائلي حيث سمحت للعائلة الواحدة بدرجة قرابة من الدرجة الأولى التسجيل في الشركات بحد أقصى خمس أفراد برقم إيصال واحد (ارتباط عائلي فقط) لضمان لسفر جميع أفراد الأسر معا في حالة فوز أحدهم، مضيفkا أن الضوابط تضمنت أيضا أن يتم وضع قائمة انتظار لكل شركة سياحية بأسماء حجاجها مرتبا تنازليا ليتم بعد إجراء القرعة والاستقرار على العدد النهائي لأعداد المشرفين بتصعيد من يقع عليه الدور من الحجاج لاستكمال العدد المخصص لكل شركة.

وقال علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة إن الضوابط راعت تحقيق كافة التسهيلات للشركات لخدمة المواطنين، كما راعت توفير برامج تناسب كل المستويات والشرائح المجتمعية مع الاهتمام بالمستوى الاقتصادي والبري، مراعاةk لمحدودي الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة.

المصدر: أونا – اقتصاد: غرفة شركات السياحة: إجراء القرعة الإلكترونية للحج السياحي 27 مارس
 

أخبار متعلقة